موقع مدرسة 23 ديسمبر الابتدائية ببورسعيد


    نتائج التقييم الذاتى فى مجال المتعلم

    شاطر

    مريم جرجس بشاره

    عدد المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 25/11/2009
    العمر : 46

    نتائج التقييم الذاتى فى مجال المتعلم

    مُساهمة  مريم جرجس بشاره في السبت فبراير 13, 2010 5:30 pm

    نقاط القوة

    تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية .
    تتكامل نواتج التعلم المستهدفة (معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً) للمتعلم.
    تتسق الأنشطة التي يقوم بها المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة.
    يتمكن المتعلم من مهارات التواصل الشفوي.
    يتمكن من مهارات القراءة.
    يستخدم التراكيب اللغوية.
    يتقن مهارات الكتابة العربية.
    يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم.
    يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة العربية.
    يفهم النصوص المسموعة فهما صحيحاً.
    يعبر عن أفكاره شفهياً بطريقة صحيحة.
    يتمكن من مهارات القراءة.
    يعبر عن نفسه كتابة بطريقة صحيحة.
    يتعرف ثقافة الناطقين باللغة الأجنبية.
    يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة لعمليات التقويم.
    يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة اللغة الأجنبية.
    يستخدم المتعلم العمليات على الأعداد( الطبيعية-النسبية- الحقيقية) لحل المشكلات الرياضية والحياتية.
    يستخدم لغة الرياضيات، مثل: الرموز والمتغيرات في حل: المعادلات، والمتباينات، والمشكلات الحياتية.
    يحل مشكلات رياضية وحياتية، مستخدماً مفاهيم وخواص الأشكال، والتحويلات الهندسية.
    يستخدم وحدات القياس المناسبة؛ لعمل تقديرات مقبولة أو قياسات دقيقة.
    يجمع بيانات، ويتوصل منها إلى استنتاجات، ومعارف صحيحة.
    يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
    يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الرياضيات.
    يتعرف المتعلم خصائص الكائنات الحية، وتراكيب أجسامها.
    يستقصي تركيب المادة وخواصها: الفيزيائية، والكيميائية.
    يتعرف أنواع القوى، ومصادر الطاقة، وأنواعها، وتحولاتها، وانتقالها، واستخدامها .
    يتعرف مكونات الأرض، ويصف تغيرات الطقس والكون .
    يتعرف مكونات البيئة، ويتعامل مع مواردها، وكيفية إداراتها.
    يستخدم المتعلم عمليات الاستقصاء العلمي في المواقف المتنوعة.
    يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
    يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة في مادة العلوم.
    يستخدم أدوات التمثيل في مجال الدراسات الاجتماعية( الخرائط – الأشكال التوضيحية – البيانية – الصور ) في وصف الظواهر المختلفة.
    يتعرف الأحداث التاريخية وفق تسلسلها الزمني.
    يستخدم مهارات الدراسات الاجتماعية في كتابة تقرير عن حدث تاريخي، أو ظاهرة جغرافية.
    يعتز بموروثه الثقافي، ويعبر عن أشكال التراث الموجودة في وطنه.
    يلتزم بسلوكيات المواطنة الصالحة.
    يشارك في خدمة البيئة، و يقدم المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية.
    يتحسن أداء المتعلم في ضوء نتائج التغذية الراجعة من عمليات التقويم.
    يتسق أداء المتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة من مادة الدراسات الاجتماعية.
    يوظف المتعلم المصادر المناسبة للمعرفة ( للتعليم/ التعلم ).
    يمارس مهارات حل المشكلات في المواقف التعليمية المختلفة.
    يراعى المتعلم قواعد السلامة العامة والأمان داخل المؤسسة.
    يتبع التعليمات الخاصة بالدخول والخروج بنظام من الفصل والمؤسسة.
    يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
    يتعرف السلوكيات المناسبة للوقاية من الأمراض.
    يشارك في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
    يشارك في أنشطة تخدم المؤسسة، والبيئة المحيطة بها.
    يتعرف المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
    يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم (الإنترنت – البريد الإلكتروني- البرمجيات).
    يتعرف الجوانب: الإيجابية، والسلبية لاستخدامات المستحدثات التكنولوجية، ويتجنب السلبيات.
    يستخدم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في حل مشكلات: تعليمية وحياتية بسيطة.
    يتقبل الآخرين، ويكون علاقات اجتماعية إيجابية معهم.
    يمتلك مهارات العمل الجماعي ( التعاون – الحوار – التسامح – احترام الآخر- التفاعل الإيجابي ... ).
    يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، ويتحمل المسئولية.
    يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو المواد الدراسية.
    يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
    يحرص على الحضور والمواظبة إلى المؤسسة.
    يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية والأخلاقية (الأمانة – الصدق – الالتزام – المشاركة – الاحترام...الخ).
    يظهر في سلوكه قيم: الولاء، والانتماء، والمواطنة.
    يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
    يشارك المتعلم في الأنشطة: الفنية، والموسيقية.
    يشارك في أنشطة التربية الرياضية.
    يشارك في أنشطة التربية الأسرية /الاقتصاد المنزلي.
    يشارك في المسابقات المختلفة (الفنية، والموسيقية، والرياضية....)
    نقاط الضعف
    لا يمارس المتعلم السلوك السليم في التعامل مع كل ما يحيط به من: أثاث، ومنشآت مدرسية، ومرافق.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 10:54 pm