موقع مدرسة 23 ديسمبر الابتدائية ببورسعيد


    خطه ضمان الجوده لفريق المناخ التربوي للعام الدراسي 2011- 2012

    شاطر

    يونان عياد

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 02/03/2012

    خطه ضمان الجوده لفريق المناخ التربوي للعام الدراسي 2011- 2012

    مُساهمة  يونان عياد في الخميس مارس 15, 2012 1:32 am





    " خطة ضمان مراحل التطوير المدرسي فى مجال جودة أداء المناخ التربوي"

    أهداف التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت التنفيذ مسؤولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح مصادر التمويل
    تهيئة واستعداد المجتمع المدرسي 1-تشكيل فريق المناخ التربوي وتحديد مهام أعضائه 2/10إلى 3/10 2011 مدير المدرسة
    فريق قيادة التطوير
    فريق مجال المناخ التربوي وجود قائمة بتشكيل الفريق
    ميزانية المدرسة والجهود الذاتية وإدارة المدرسة
    2- التوعية وبناء ثقافة داعمة للتطوير المدرسي في مجال المناخ التربوي 4/10 إلى 9/10/2011 اجتماعات ولافتات ونشرات
    3- بناء خطة ضمان لتنفيذ مراحل تطوير المدرسة في مجال المناخ التربوي 10/10إلى 13/10/2011 وجود وثيقة بخطة ضمان المجال

    التقييم الذاتي لمجال المتعلم
    1- تجهيز أدوات جمع المعلومات على الممارسات الجديدة
    (الملاحظة – المقابلة- فحص الوثائق- استبيان)
    أ- مراجعة أدوات جمع البيانات مع فريق ضمان الجودة بالمدرسة.
    16/10 إلى 27/10/2011

    30/10 إلى 3/11/2011 فريق مجال المناخ التربوي
    وجود قائمة بفريق التقييم الذاتي للمجال ومهامه
    2- تجميع البيانات والمعلومات المطلوبة 6أجازة العيد من /11 إلى 10/11/2011
    13/11 إلى24/11/2011 مسؤل جمع البيانات اجتماع – أدوات جمع البيانات
    3- تحليل البيانات والمعلومات 27/11 إلى 30/11/2011 مسؤل تحليل البيانات وثائق تحليل البيانات
    4- كتابة التقرير المبدئي 1/12 إلى 4/12/2011 مسؤل كتابة التقارير التقرير
    5- مراجعة التقرير 5/12 إلى8/12/2011 مسؤل مراجعة التقرير التقرير بعد المراجعة







    "تابع خطة ضمان مراحل التطوير المدرسي فى مجال جودة أداء المناخ التربوي"
    أهداف التطوير خطوات تنفيذ المرحلة توقيت التنفيذ مسؤولية التنفيذ أدلة ومؤشرات النجاح مصادر التمويل
    تحديد أولويات التطوير المدرسي 1- تشكيل وتدريب مجموعة بؤرية لتحديد الأولويات
    2- تحديد فجوات الأداء الأشد تأثيراً سلبياً في فرص تعلم التلاميذ وتعلمهم
    3- مناقشة وتفسير أسباب الفجوات
    4- اتخاذ القرار المناسب بأولويات التطوير 11/12 إلى 15/12/2011 فريق قيادة التقييم الذاتي
    فريق المجال وجود قائمة بتشكيل مجموعات بؤرية
    وجود قائمة بأهم فجوات الأداء الأشد تأثيرا سلبيا في فرص تعليم التلاميذ وتعلمهم
    محضر اجتماع الاستبيان

    ميزانية المدرسة والجهود الذاتية وإدارة المدرسة
    تصميم الخطة الإجرائية لتطوير المدرسة 1- تشكيل وتدريب فريق العمل في بناء الخطة
    2- تخطيط الاستراتيجيات 18/12إلى 27/12/2011 فريق قيادة التقييم الذاتي
    فريق المجال وجود قائمة بفرق العمل في بناء الخطة ووجود خطط للتحسين
    تنفيذ وإدارة الخطة الإجرائية للتطوير المدرسي 1- تشكيل وتدريب فريق إدارة تنفيذ الخطة
    2- الاتفاق على بدء تنفيذ الخطط حسب الزمن المحدد لكل خطة 28/12إلى29/12/2011 فريق قيادة التقييم الذاتي
    فريق المجال محاضر الاجتماعات ووجود قائمة بتشكيل فرق إدارة التنفيذ الخطة وإعلان عن بدء تنفيذ الخطط
    متابعة وتقويم الأداء في تنفيذ الخطة 1وذلك من خلال فريق المتابعة الذي تم تكوينه من خلال فريق التقييم الذاتي من 1/1/2012 وعلى مدار العام فريق قيادة التقييم الذاتي
    فريق المتابعة وجود قائم بتشكيل فريق المتابعة
    الاجتماعات ووجود خطط للمتابعة ووجود وثائق لتنفيذ الخطة
    قائد الفريق مدير المدرسة
    أ/يونان عياد أ/ فوقية الفطايري


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 11:03 am